تفاصيل

ما هي أنواع الألواح البلاستيكية المستخدمة في التطبيقات المختلفة؟

ما هي أنواع الألواح البلاستيكية المستخدمة في التطبيقات المختلفة؟

2023.01.14
PP و PET و CPET هي جميع أنواع الألواح البلاستيكية المستخدمة في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية والتجارية.

PP (البولي بروبلين) هو بوليمر لدن بالحرارة معروف بقوته العالية ومقاومته العالية للمواد الكيميائية ومقاومته لدرجات الحرارة العالية. يستخدم على نطاق واسع في التعبئة والتغليف وقطع غيار السيارات والتطبيقات الصناعية الأخرى.

PET (البولي إيثيلين تيريفثاليت) عبارة عن بوليمر لدن بالحرارة معروف بقوته العالية ومقاومته الكيميائية العالية ومقاومته لدرجات الحرارة العالية. يستخدم على نطاق واسع في التعبئة والتغليف ، خاصة للأغذية والمشروبات ، وكذلك في المنسوجات والتطبيقات الصناعية الأخرى.

CPET (البولي إيثيلين تريفثالات المتبلور) هو نوع من PET تمت معالجته بالحرارة لتشكيل هيكل بلوري. تعمل هذه العملية على تحسين قوة المادة ومتانتها ومقاومة درجات الحرارة. يستخدم CPET على نطاق واسع في تغليف الطعام ، خاصة للمنتجات التي تتطلب تسخين الميكروويف أو الفرن. يمكن استخدامه للصواني والحاويات والأغطية.

تحتوي جميع المواد الثلاثة على موافقة ملامسة الطعام وتعتبر آمنة للاستخدام في تطبيقات تغليف المواد الغذائية. ومع ذلك ، فإن لديهم خصائص مختلفة تجعلهم أكثر ملاءمة لتطبيقات معينة. يعتبر PP خيارًا جيدًا للتعبئة التي تتطلب قوة عالية ومقاومة كيميائية ، في حين أن PET و CPET هي خيارات جيدة للتعبئة التي تتطلب مقاومة درجات الحرارة العالية والوضوح.

من المهم ملاحظة أنه يمكن إعادة تدوير جميع المواد الثلاثة ، ولكن عملية إعادة التدوير لـ PET و CPET أكثر صعوبة من PP.

Contact Us

*We respect your confidentiality and all information are protected.